Thursday, May 13, 2010

اللطف..واللطفاء


استيقظت في ذلك اليوم وانا فاقدة لقدرة اللطف


في العادة انا انسانة لطيفة من اولئك الاشخاص الذين يقفون لسيدة عجوز عندما تركب الميني باص..أو يعطون دورهم في طابور السوبر ماركت لامرأة تحمل فقط ربع رومي وثمن لانشون..او يبتسمون في الشارع لاشخاص غرباء عنهم تماماً بلا سبب واضح..في العادة انا انسانة لطيفة..اسمح لتلك الفتاة الحمقاء ان تبعث برسائل قصيرة من هاتفي المحمول..واذا رأيت احدهم يبكي ابكي معه قبل ان اسأل عن السبب...والله العظيم في العادة انا انسانة لطيفة..ولكني استيقظت في ذلك اليوم وانا فاقدة لقدرة اللطف


اليوم سأكون شريرة..سأكون سمجة وباردة..ربما سأكون غاضبة على سبيل التغيير


توبخني امي كثيراً بسبب لطفي الزائد عن الحد من وجهة نظرها..تحذرني بأننا في زمن لا يصلح فيه هذا النوع من اللطف..تقول: هيفتكروكي هبلة..من هم بالتحديد..لا ادري وربما كانت هي ايضاً لا تدري..كل ما اعرفه ان امي تشعر دائماً بالخطر علينا انا واختي..تشعر انها عندما ستذهب ستترك خلفها فتاتين ضعيفتين وخائفتين...تحكي لنا انها كانت فتاة لطيفة فيما مضى مثلي تماماً...تراعي العادات وتلتزم بالاخلاق الحميدة كما علمها والدها..ولكنها اليوم مقتنعة جداً بأنها تربت بطريقة خاطئة وانه كان يجب ان تكون اكثر شراً وخبثاً من ذلك


اليوم سأكون شريرة..سأكون سمجة وباردة..ربما سأكون غاضبة على سبيل التغيير


ربما كانت امي على حق فيما تقول..ربما كنت هبلة فعلاً وهو الشيئ الذي يخطر لي بشدة هذه الايام


اليوم..لن اقف لتلك السيدة العجوز ولن يضايقني ذلك الرجل المريب عندما افعل ذلك كل يوم..لن اسمح لتلك الفتاة بأن تستخدم هاتفي المحمول..وبالطبع لن ابكي مع اي شخص..تكفيني تماماً مشكلاتي الشخصية..يكفيني الحر والزحام..والمتسولين والمتحرشين الذين يحسبون ان التحرش واجب قومي يجب ان يقوم احداً ما به


يكفيني تماماً كل ذلك الصخب حول الاشخاص اللطفاء"الهبل"..الذين لا يجدون مكاناً لهم في العالم..اريد لي مكان..مكان صغير جداً..يكفيني


ملحوظة...انا حقاً لست طيبة الى هذا الحد..استطيع ان اكون شريرة في اي وقت..ولكني اخترت ان اتمتع بقدرة اللطف

9 comments:

تــسنيـم said...

اللطف و المواقف التي ذكرتيها لا تنم عن عبط أو هبل ,, بل عن إنسانية


:)

Sherif said...

"انها كانت فتاة لطيفة فيما مضى مثلي تماماً...تراعي العادات وتلتزم بالاخلاق الحميدة كما علمها والدها..ولكنها اليوم مقتنعة جداً بأنها تربت بطريقة خاطئة وانه كان يجب ان تكون اكثر شراً وخبثاً من ذلك"


أنا كمان أمي مقتنعة بنفس الفكرة....وانا صراحة مقتنع انها عملت نفس الغلطة معنا...احنا في زمان وفي بلد عايز البني أدم

البلط الجبلة أبو جلد تخين ..إلي ميهموش غير نفسه وبس .....

Lobna Ahmed Nour said...

اليوم سأكون شريرة..سأكون سمجة وباردة..ربما سأكون غاضبة على سبيل التغيير

قدرتي تتخلي عن اللطف ؟

قلب يحترق said...

مش هتعرفي

هدى said...

أنا فعلا بطلت أكون لطيفة

أوقات بفكر إني لازم أرجع ابقى لطيفة

بس بلاقيها مش جايبة
همها

العالم أكثر قذارة مما نتصور

لا مكان فيه للطف

وربنا يلطف بينا جميعا

من اجل عينيك said...

معك حق

Anonymous said...

عارفة كلنا اشرار
حتى الطيبين والطيفين
ليهم وقت لما يكونوا مثلا متوترين او في حالة عصبية
بيبقو اشرار !
بس في الظروف الخاصة اوي دي .. لما يبقا الموقف حرج
المعجزة بقا والقدرة الحقيقية انك تبقي لطيفة !
فعلا بتحتاج جبرووووووووووووت
:9

بوست حلو :)

basma saghir said...

تسنيم
انشالله تسلمي وتعيشي :D

شريف
وجهة نظر والله

unique
بصراحة لأ...الموضوع اصعب مما كنت اتخيل..بس احياناً الناس اللي حواليا بتسهله جداً وده مجهود يشكروا عليه :D

أم العيال :D
بالعند فيكي هعرف بقى يا أم العيال

هدى
العالم فعلاً اكثر قذارة من انك تبقى لطيفة..بس في ناس يستاهلوا انك تحاولي تحتفظي بشوية لطف علشان خاطرهم اي نعم هما مش كتير بس موجودين وده في حد ذاته شيئ مبهجج...ولا ايه؟

من اجل عينيك
اشكرك بشدة يا فندم

ألوناتك
المشكلة فين بقى؟..المشكلة اني لما بكون متوترة او خايفة بسكت تماماً ولا بعرف اصد ولا ارد :(
بس صدقيني بحاول اتنرفز وابقى شريرة..واكيد هنجح يعني
مرورك ممتع جدا على فكرة :D

sab7al5air said...

بسمه بوست عبر عني في حاجات كتير _عارفه مرات لما اضايق وما اعرف اعبر ببقا غضبانه واقول كان لازم يعني حبكت اطلع مؤدبه لانه في ناس مابستاهلو غير قله الادب_ع العموم انا تعابير وشي بتساعدني غصب عني ع التعبير احيانا لدرجه فضيحه